تحميل برنامج Xinje XC-Pro

2

  

تحميل برنامج Xinje XC-Pro


XC Series Program Tool
 



في هذه السلسلة المميزة سوف أقوم بمناقشة موضوع جديد وهام أيضاً وهو اكتشاف الأعطال الكهربية في البيئة الصناعية. 

محتويات المقال

  1.   مقدمة
  2.  أهم المميزات
  3. أهم العيوب
  4. الخلاصة
  5. رابط التحميل 

مقدمة

تعتبر شركة اكسنج من الشركات المهمه في السوق المصري ، وخصوصاً في الاونه الأخيره حيث انتشر استيراد الماكينات من دولة الصين في مصر والوطن العربي ، ويأتي مع معظم هذه الماكينات لوحات الكنترول الخاصه بها تحتوي علي متحكم من ماركة Xinje ، مما دعي الي أهمية تعلم البرمجة الخاصه بهذه الماركة ، وفي هذا المقال سوف نوفر لكم البرنامج الخاص ببرمجة السلسلة XC-Series الخاصة بشركة اكسنج.

والجدير بالذكر أن هناك سلسلة أحدث تسمي XD-Series يمكننا التحدث عنها في وقت لاحق.

أهم المميزات 

  1. عند تعاملك مع الPLCs من نوع اكسنج أو شنجي كما يطلق عليها البعض ، سوف تتفاجيء بسهولة البرمجة لهذا النوع من الPLC ، فهو يشبه بحد كبير برمجة الPLC من نوع Delta .. 
  2. كما أن البرنامج صغير الحجم فمساحة البرنامج لا تتخطي 8 Mega Bytes ، مما يجعل منه برنامج خفيف ويستطيع أن يعمل بكفاءة عاليه علي جميع أجهزة الحاسب وهي أحد أهم المشكلات عند التعامل مع ماركات أخري مثل سيمنز فسوف تحتاج الي حاسب يتمتع بامكانيات عالية. 
  3. الميزة الأخري هي قوة العتاد Hardware ، حيث يستطيع الPLC من نوع اكسنج العمل في ظروف صناعية شاقه وفي درجات حرارة عالية.
  4. من المميزات الأخري لهذا النوع ، هو دعم بعض الخصائص المهمه مثل منفذ الاتصالات من نوع Modbus RTU - RS485 ، مما يتيح بعض الميزات الهامة في التعامل مع الأجهزة الأخري مثل الانفرترات وعدادات الوزن والحرارة الخ ، من الأجهزة التي تدعم نفس بروتوكول الاتصالات.
  5. أيضا يمكن شراء الجهاز ليستطيع التعامل مع أجهزة الموشن كنترول مثل Servo & Stepper Systems مما يزيد من التطبيقات التي يستطيع أن يقوم بها هذا الجهاز.
  6. يعتبر رخيص السعر مقارنة بالماركات الأخري ، فعند شرائك لامكانيات معينه من هذا النوع سوف تجده رخيص الثمن بالنسبة للماركات الأخري.

 

أهم العيوب

كما ذكرنا المميزات لابد وأن نذكر العيوب ، ومن خلال تجاربي مع هذا النوع من أجهزة الPLC ، وجدت بعض الخصائص الهامة والتي لا غني عنها عند برمجة الPLC ، كالاتي: 
  1. عدم القدرة علي عمل محاكاة للبرنامج Simulation ، مما يجعل من امكانية التعامل دون وجود PLC معك صعب جداً ، فأنت لا تستطيع أن تري أي شيء قبل توصيل الجهاز الي الحاسب.
  2. عدم القدرة علي كتابة أسماء المتغيرات Variable Names ، مما يصعب من التعامل مع البرامج الكبيرة. 
  3. لا يدعم البرمجة في أكثر من Subroutine مما يضطرك الي البرمجة المتسلسلة Linear Programming  والتي تكون صعبة أيضاً عند التعامل مع البرامج الكبيرة.



الخلاصة

اذا أردت شراء جهاز PLC جيد الثمن ، لتقوم ببرمجته لماكينة واحده أو تطبيق بسيط فهذا الجهاز سوف يكون رائع ، وتستطيع استخدامه بكل ثقة.
اما اذا اردت عمل مجموعة من الماكينات معاً ، تكون مصنعاً فهذا الجهاز سوف يصعب عليك برمجته ، ولا أنصح باستخدامه في التطبيقات الكبيرة.

روابط التحميل

الخاتمة

هناك أشياء كثيرة في هذا الموضوع لا نستطيع حصرها في مقال واحد وربما سوف نعود لمناقشة المزيد من الأمور حول هذا الموضوع فاتركوا لي تعليقاً ان اردتم ذلك ;

اعمَل بِعِلمي وَإِن قَصَّرتُ في عَمَلي        يَنفَعكَ عِلمي وَلا يَضرُركَ تَقصيري

الي هنا نكون قد انتهينا من أول درس في سلسة تعلم الأساسيات ، أتمني أن أكون قد وفقت في عرض المعلومة ،

شاركوا المحتوي مع زملائكم

أسألكم الدعاء

 

يرجي ترك تعليق للإبلاغ عن رابط لا يعمل


Tags

إرسال تعليق

2 تعليقات
  1. جزاك الله خيراً لو سمحت ممكن فديو تفصيلى لكيفية الرمجة واخذ خرج مكان خرج آخر

    ردحذف
    الردود
    1. جزانا واياكم ، اذكر المطلوب بالتفصيل وان شاء الله نعمل فيديو عنه بالتفصيل

      حذف
إرسال تعليق
To Top